خريطة تظهر تنبيهات استمرار الأمطار في 6 مناطق.
خريطة تظهر تنبيهات استمرار الأمطار في 6 مناطق.
-A +A
محمد داوود (جدة) OKAZ_online@
أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ستة تنبيهات للمناطق لموجة الأمطار، مبينة أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة اليوم (الأحد) على مرتفعات مناطق (نجران، عسير، الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة)، كذلك على منطقة جازان تشمل السواحل منها، كما تكون السماء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال شرق ووسط المملكة.

وبينت الهيئة أن مكة المكرمة تسجل اليوم 43 درجة مئوية، المدينة المنورة 45، الرياض 44، الدمام 43، تبوك 41، الأحساء 45، حفر الباطن 46، ينبع 42، بينما تسجل جدة 37.


وفي سياق متصل، نصح استشاري الباطنة الدكتور عبدالمنعم سيد أهالي المناطق الحارة والرطبة وخصوصا الأطفال بتناول السوائل لتفادي التعرض للجفاف، مشيرا لـ«عكاظ» إلى أن الأجواء الحارة تعمل على إفراز كميات كبيرة من ماء الجسم عبر التعرق وبالتالي فإنه في حالة عدم تعويض ذلك عبر السوائل يمهد للإصابة بالجفاف.

وشدد على العاملين في مواقع الحج بالحرص على التغذية الجيدة والسوائل، حيث إن العمل في المشاعر يتطلب بذل المزيد من الجهد في خدمة ضيوف الرحمن مما يعرض الجسم للإرهاق والتعب.