فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بعد الفوز الكبير على سوانزي
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بعد الفوز الكبير على سوانزي
-A +A
عكاظ (جدة) Okaz_Sports@
حقق مانشستر يونايتد فوزا عريضا على مضيفه سوانسي سيتي 4-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة إنجلترا في كرة القدم، محققا فوزه الثاني بهذه النتيجة في مباراتين.

وسجل أهداف "الشياطين الحمر" العاجي إيريك بايي في الدقيقة 45، والبلجيكي روميلو لوكاكو (80)، والفرنسي بول بوغبا (82)، ومواطنه أنطوني مارسيال (84).


وبدأت المباراة قوية، وكاد الغاني جوردان إييو يسجل بشكل مبكر للضيوف، إلا أن كرته ارتدت من عارضة الحارس الإسباني لمانشستر دافيد دي خيا.

وقبيل انقضاء الدقائق العشر الأولى، أضاع يونايتد فرصة مماثلة، إذ ارتدت رأسية فيل جونز من عارضة الحارس البولندي لوكاس بولانسكي بعد ركنية.

وتدريجيا، تمكن يونايتد من الإطباق على منطقة مضيفه من دون أن يشكل تهديدا مباشرا، وانتظر حتى الدقيقة الأخيرة من خلال ركلة ركنية أيضا، إذ تصدى بولانسكي لرأسية بوغبا، إلا أنها ارتطمت بأسفل العارضة وسقطت أمام خط المرمى، فتابعها بايي في الشباك، مسجلا هدفه الأول منذ انضمامه ليونايتد في يونيو 2016.

وشهدت بداية الشوط الثاني محاولة سوانسي للعودة، إلا أن اييو والدولي الإنجليزي الشاب تامي ابراهام والهولندي ليروي فير لم يتمكنوا من استثمار الفرص، في ظل صلابة أظهرها مدافع يونايتد جونز.

إلا أن سوانسي انهار في الدقائق العشر الأخيرة ليتلقى مرماه ثلاثة أهداف بأقل من خمس دقائق، لاسيما بعدما استبدل مدرب "الشياطين الحمر" البرتغالي جوزيه مورينيو الإنجليزي ماركوس راشفورد والإسباني خوان ماتا، بمارسيال والبلجيكي مروان فيلاني في الدقيقة 75.

وأتى الهدف الثاني إثر لعبة مشتركة بين فيلايني ومارسيال والأرميني هنريك ميخيتاريان الذي حول كرة بينية خلف الدفاع إلى لوكاكو الذي وجد نفسه غير مراقب في مواجهة بولانسكي، فأحال الكرة على يساره، مسجلا هدفه الثالث في ثاني مباراة له في الدوري مع يونايتد.

وبعد دقيقتين، تمكن بوغبا من تعزيز النتيجة إثر تمريرة من ميخيتاريان نفسه، ليكمل مارسيا الرباعية بتمريرة من بوغبا نفسه بعد دقيقتين.