هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة. تصوير أحمد القحطاني Ahmad_q2h@ (1)
هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة. تصوير أحمد القحطاني Ahmad_q2h@ (1)
-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة) almemone3@ خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
فيما غرقت طرق حي الخالدية في خميس مشيط خلال الأمطار التي هطلت على المحافظة أخيراً، اعترف رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي، بإيقاف تنفيذ مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول التي تمت ترسيتها جراء الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن البلدية لم تتوان في معالجة المواقع الأكثر حرجا بجهود ذاتية.

وأضاف: ما زلنا مستمرين في معالجة المواقع المتضررة بتعاون أمين عسير والمراقب المالي.


ووثق مواطن غرق طرق حي الخالدية في مياه الأمطار في مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً، جراء انعدام مشاريع تصريف الأمطار والسيول.

وأشار المواطن إلى حضور مندوب من قبل البلدية للحي قبل أعوام للنظر في المواقع الحرجة خلال هطول الأمطار إلا أنه لم يتم تنفيذ أي مشروع حتى الآن.

وفي السياق، أدت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالزوابع الرعدية والصواعق التي شهدتها أنحاء متفرقة في منطقة المدينة المنورة إلى عرقلة الحركة المرورية في عدد من المواقع، خصوصا على طريق الملك عبدالله «الدائري الثاني»، كما احتجزت العديد من السيارات في طريق حي الإسكان.

وأطلقت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تحذيرا للمواطنين لتوخي الحيطة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية، وذلك إثر تلقيها الإنذار والتنبيه الوارد من الهيئة العامة للأرصاد.

ودعا المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني المواطنين إلى متابعة حالة الطقس وما يصدر من تنبيهات وتحذيرات جوية على موقع هيئة الأرصاد وحماية البئية، محذراً من محاولة اجتياز الأودية ومجاري السيول خلال هطول الأمطار.