الدكتور صبان خلال الاجتماع. (عكاظ)
الدكتور صبان خلال الاجتماع. (عكاظ)
-A +A
حاتم المسعودي (مكة المكرمة) @hatim_almsaudi
كشف وكيل وزارة الحج لشؤون النقل الترددي الدكتور سهل صبان، اعتماد وزارة الحج هذا العام برنامجا إلكترونيا مخصصا للنقل يتيح متابعة جميع الحافلات الناقلة للحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لمراقبة مواعيد تحرك ووصول الحجاج من كافة المواقع التي يمرون بها خلال رحلة الحج.

وأكد أن حج هذا العام سيشهد مشاريع عدة تختص بزيادة المساحات المعدة لإسكان الحجاج وكذلك في مزدلفة، إضافة إلى إنشاء جسور لفصل الحافلات عن حركة المشاة، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت في نقل الحجاج من عرفة إلى مزدلفة، وكذلك من مشعر مزدلفة إلى منى، فضلاً عن زيادة بعض الخدمات وإنشاء مجمعات إضافية جديدة من دورات المياه، وتوسعة ساحات مزدلفة ودعمها بالإنارة.


ولفت إلى أن هذا العام يشهد استحداث الاعتماد على الكشافة في إرشاد الحافلات، لا سيما في ظل السمعة الحسنة لهذا الجهاز وخبرته منذ أعوام طويلة في المشاركة بمواسم الحج، وهو الأمر الذي يتناسب مع الزيادة التي أقرها خادم الحرمين الشريفين بداية هذا العام بنسبة 20% عما كانت عليه أعداد الحجاج في العام الماضي. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع مسؤولي مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا لمناقشة خطط النقل الترددي ومسارات نقل الحجاج وأوقاتها ومواعيد الترحيل لكافة رحلات الحجاج، التي تأتي عن طريق النقل الترددي.