دخول أكثر من 350 مركبة للحجاج والأسر المشتركة.
دخول أكثر من 350 مركبة للحجاج والأسر المشتركة.




عثمان الغامدي
عثمان الغامدي
-A +A
عبدالله القحطاني (أبها) Abdullahss@ عبدالله القرني (الخرج) abs912@
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين تحت إشراف الشيخ عبدالله علي آل ثاني.

أعلن ذلك عبدالله آل ثاني في تغريدات له على «تويتر» أمس (الجمعة)، وبين أن غرفة العمليات تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال. ولفت إلى أن الملك سلمان بن عبدالعزيز تفضل بالموافقة وأمر بتخصيص الغرفة لخدمة القطريين، مقدماً شكره لخادم الحرمين ونائبه الأمير محمد بن سلمان على استقباله وإكرامه وقبول وساطته.


وقال آل ثاني: «ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم». ولفت إلى أن ما قام به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم، ولاقى حفاوة واهتماما من خادم الحرمين ونائبه.

وأضاف «أدعو كل ذي حاجة أو طلب من أهلي وإخواني في قطر الاتصال بالرقم 00966122367999 وأمورهم محلولة إن شاء الله». وطمأنهم بالقول: «سألت أخي محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لا صحة لذلك إطلاقاً».

من جهة ثانية، كشف مدير جمرك منفذ سلوى عثمان بن حنش الغامدي لـ«عكاظ» دخول أكثر من 200 حاجا قطريا خلال الساعات الأولى من فتح المنفذ، مضيفاً دخول 350 مركبة منها 50 مركبة للحجاج القطريين، و300 مركبة للحالات الإنسانية والأسر المشتركة بين البلدين، وذلك بعدما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتسهيل دخولهم.

وأكد الغامدي تسهيل الإجراءات كافة للحجاج القطريين فور دخولهم، إذ يتم إنهاء إجراءاتهم في صالة الجمارك بكل سهولة ويسر، مشيداً بالتعاون الكبير بين كافة القطاعات الحكومية الأخرى الموجودة في مدينة الحجاج بالمنفذ لخدمة ضيوف بيت الله.

وأضاف الغامدي أنه يتم التنسيق مع مطار الملك فهد بالدمام ومطار الأحساء لتسهيل سفر الحجاج القطريين على نفقة خادم الحرمين الشريفين، كما أن هناك بعض الحجاج القطريين الذين يغادرون من مطار الدوحة مباشرة إلى جدة عبر الخطوط السعودية. وأوضح الغامدي أن الجمارك السعودية في المنفذ حريصة على العمل بأكمل وجه على مدار الساعة، تنفيذاً للتوجيهات الكريمة.