الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل
-A +A
أحمد السوقان (المدينة المنورة) azahraniz@
وصل عدد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة منذ بداية موسم الحج حتى أمس الأول (الأربعاء) ٥٤٦١٦٩ حاجا وفدوا عبر ١٤٩٥ رحلة جوية حملت على متنها ٤٧٦٩٥٤ حاجاً تم استقبالهم في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة و١٤٨٧ حافلة أقلت ٥٧٨٤٥ وتم استقبالهم في مركز الهجرة، و٤٥٧ حافلة أقلت ١١٣٩٠ حاجاً وصلوا عبر مركز استقبال البر.

وغادر إلى مكة المكرمة ٣٧٦٣١٥ حاجاً وبقي ١٦٩٤٢٣ شغلوا ما نسبته ٤٨٪‏ من الطاقة الاستيعابية للفنادق والدور المخصصة لإسكان الحجيج، في حين مازالت هناك طاقة استيعابية لاحتواء أكثر من ١٨٥ ألف حاج.


ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة أمس الخميس ٨٠ ألف حاج بحسب تقرير أعدته إدارة الحج والعمرة منهم أكثر من ١٨ ألف حاج من الجنسية الباكستانية، مشكلين ارتفاعاً قدره ٣٠٠٪‏ على عدد الحجاج القادمين في الأيام الماضية. وفي جانب الخدمات الصحية، قدمت صحة المدينة خدماتها يوم أمس الأول لأكثر من ٥٣١٢ مراجعا من الحجاج، وبلغ عدد الخدمات للحالات الإسعافية منها ١٥٥ حالة، في حين دخل ٧٢ حاجاً إلى غرف تنويم المستشفيات بالمدينة.

وفي إطار الخدمات المقدمة للتائهين في المسجد النبوي، تم يوم الأربعاء إرشاد ٢٠٠ حاج تائه داخل المسجد النبوي و٢٨٢٣ حاجا خارجه في حين تم نقل ٣٦٥٤ حاجا بواسطة عربات النقل داخل الساحات.