خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الشيخ عبدالله آل ثاني في طنجة أمس. (واس)
خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الشيخ عبدالله آل ثاني في طنجة أمس. (واس)




.. وفي حديث أخوي خلال الاستقبال.
.. وفي حديث أخوي خلال الاستقبال.
-A +A
«عكاظ» (طنجة)okaz_online@
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها الإمكانيات كافة ليؤدوا مناسكهم بكل ويسر وسهولة واطمئنان.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الخميس) في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية، الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني. ورحب خادم الحرمين الشريفين بالشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة ودولة قطر.


بدوره، أعرب الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على توجيهه بالموافقة على ما رفعه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته.

وأشار الشيخ عبدالله آل ثاني إلى أن أمر خادم الحرمين الشريفين بنقل الحجاج القطريين كافة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأحساء الدولي، وأمره كذلك بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاج القطريين كافة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته الخاصة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، كل ذلك يؤكد عمق أواصر الأخوة التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري, وبين قيادة المملكة العربية السعودية والأسرة المالكة في قطر.

وقد تناول الجميع طعام العشاء مع خادم الحرمين الشريفين.