قارب مطاطي للدفاع المدني ينقل محتجزين. (عكاظ)
قارب مطاطي للدفاع المدني ينقل محتجزين. (عكاظ)




طفله تقف على تجمع مياه الأمطار.
طفله تقف على تجمع مياه الأمطار.
-A +A
عبدالله القحطاني AbdullahssOkaz@ خالد آل مريح (أبها) Abowajan@ مغرم عسيري (بارق) makram999@
تنبأت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أمس (الخميس) بهطول أمطار رعدية على منطقة عسير، متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، ويمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية.

ودعت إدارة الدفاع المدني على لسان ناطقها والمتحدث باسمها العقيد محمد العاصمي إلى توقي الحيطة من مخاطر التقلبات الجوية، واتباع الإرشادات، وحالة الطقس، وما يصدر من تنبيهات وتحذيرات جوية على موقع هيئة الأرصاد.


أما رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور تركي الوادعي، فأوضح أن البلدية باشرت 80 موقعا لتجمعات المياه، ولم يتبق سوى مواقع قليلة، مؤكدا أن هناك مشاريع تصريف تمت ترسيتها ضمن المشاريع التي أوقفت للظروف الراهنة.

مدير عام الطوارئ والكوارث بأمانة منطقة عسير إبراهيم العسكري، أوضح أن أمانة عسير تجاوبت مع 670 بلاغا، وهناك خطة استباقية أعدت من قبل لتلافي آثار الأمطار والسيول.

من جهة ثانية، أنقذت فرق الدفاع المدني بخميس مشيط، عائلة وأربعة آسيويين كانوا محتجزين في منزلهم بحي «الرصراص» بعد دخول مياه الأمطار لكامل الدور الأول، وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي أن العائلة نقلت بالقارب المطاطي إلى موقع آمن، ولم تسجل أية إصابات.

من جهة اخرى، أسقطت الأمطار الغزيرة بمحافظة بارق في منطقة عسير، عمود كهرباء في ربوع العجمة، خصوصا أنها مصحوبة بزوابع رعدية شديدة ورياح قوية، ما تسبب في إغلاق الطريق الدائري، فيما قذفت الرياح بعض أعمال الحدادة في الورش بقرية الشاجن، وتوقفت حركة المركبات على جوانب الطريق لانعدام الرؤية خوفا من تطاير اللوحات والهناغر، فيما انتشرت فرق الطوارئ وباشر الدفاع المدني مواقع سقوط الأعمدة.