العقيد خالد الغبان
العقيد خالد الغبان




سجن تبوك العام.
سجن تبوك العام.
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
تمكنت شرطة منطقة تبوك مساء أمس الأول (الأربعاء) من القبض على السجناء الأربعة الفارين من السجن العام قبل نحو 25 يوماً. وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى الفارين قرب منطقة صحراوية تسمى (بجدة).

وأبلغ المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة تبوك العقيد خالد الغبان، أنه تم القبض على الفارين بعد خطة أمنية محكمة أعدت فور هروبهم ترتكز على البحث والتحري والمراقبة المستمرة في جميع المواقع والأماكن التي يشتبه وجودهم فيها، وتمت الإطاحة بهم في منطقة صحراوية خارج مدينة تبوك بعد تعطل المركبة التي كانوا يستقلونها ومحاولتهم الهرب على أرجلهم، إلا أن يقظة رجال الأمن وحرصهم بمتابعة مباشرة من مدير شرطة تبوك اللواء محمد صعب التميمي تم إلقاء القبض عليهم جميعاً في عملية أمنية احترافية نفذتها قوات الأمن دون حدوث أي إصابات، ولفت المتحدث إلى أنه جرى التحفظ عليهم وعلى المضبوطات التي كانت بحوزتهم تمهيداً لتسليمهم لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.


وكان أربعة سجناء تمكنوا من الفرار من سجن تبوك العام في 29 من الشهر الماضي، وأكد حينها المتحدث للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت لـ«عكاظ»، أن أربعة من نزلاء سجن تبوك العام تمكنوا من الهروب في الساعة 5:30 صباحاً، نافيا المعلومات المتداولة بأن أحدهم محكوم عليه بالقصاص. واشار -وقتذاك- إلى أن الجهات الأمنية المختصة أبلغت لاستكمال إجراءات البحث والتحقيق بحكم الاختصاص. وأكدت مصادر لـ«عكاظ» أن الهاربين الأربعة (شقيقان وابن شقيقتهما وآخر)، قصوا الحديد من داخل العنبر الموجودين فيه، وقفزوا من فوق السور العالي، ثم لاذوا بالفرار خارج السجن. وأفادت المصادر بأن محكوميات الهاربين تنوعت ما بين 10 إلى 15 عاما؛ أحدهم سجن بتهمة إطلاق النار على مدير سجن تبوك السابق العميد صباح الزمهري.