الأمير عبدالله بن بندر متوسطاً وزير الاتصالات وعدد من المسؤولين. (عكاظ)
الأمير عبدالله بن بندر متوسطاً وزير الاتصالات وعدد من المسؤولين. (عكاظ)
.. ولدى استقباله السواحه أمس
.. ولدى استقباله السواحه أمس
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
شدد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، على ضرورة تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت في محافظات المنطقة، في وقت تزايدت فيه شكاوى أهالي المحافظات من ضعف الخدمات وتفاوت جودة الاتصالات والإنترنت المقدمة فيها.

وأكد لدى استقباله في مقر الإمارة أمس (الخميس) في جدة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه، على ضرورة تغيير الوضع القائم لأبراج الاتصالات الموجودة في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، وتحسين مظهرها بما يتناسب وروحانية المكان، على أن يُراعى في التصاميم الجديدة والمعدلة تطبيق فن العمارة الإسلامية والطابع المكي.


ولفت الأمير عبدالله بن بندر الانتباه إلى أهمية العمل على تطوير خدمات الاتصالات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، لا سيما أنها تشهد تذبذباً وتراجعاً في بعض الأوقات من العام خصوصاً في المواسم، مؤكداً ضرورة توفير خدمات اتصالات مميزة وراقية لضيوف الرحمن.

ودعا إلى ضرورة بناء الشراكات في الجانب التقني وتبادل الخبرات مع الشركات المتخصصة في الاتصالات خارج المملكة، بجانب تطوير البنى التحتية الخاصة بالاتصالات في الأجهزة الحكومية، بما يكفل سهولة التواصل بين تلك الأجهزة، ويمكّن من تسريع إنهاء الإجراءات والمعاملات خصوصا تلك التي يتم إنجازها بشكل إلكتروني.

واقترح نائب أمير منطقة مكة المكرمة، إنشاء مركز بحث وتطوير للاتصالات، تسهم فيه جميع شركات الاتصالات تحت إشراف الوزارة، ويتولى مهمة تطوير الخدمات المقدمة ومواكبة التطور العالمي في نظم الاتصالات، مقدماً شكره لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات نظير إلغاء جميع ممارسات سياسة الاستخدام العادل على باقات الإنترنت غير المحدودة.

واستعرض في نهاية اللقاء، الذي حضره محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، ومديرو الشركات المشغلة للاتصالات بالمملكة، الخطة التشغيلية لكل شركة خلال موسم حج العام الحالي.