-A +A
صالح محفوظ الغامدي (جدة) salih.mahfooz@
لأول مرة في عالم كرة الطائرة، ستكون مباريات بطولة كأس العالم للطائرة تحت سن 32 عاما، التي تستضيفها القاهرة حاليا، من سبعة أشواط عوضا عن خمسة، على أن تكون من 15 نقطة بدلا من 25 كما هو النظام الحالي، فيما تلغى بقية الأشواط في حال فوز أحد الفريقين بأربعة أشواط، أما في حالة التعادل (3/3) سيلجأ المتنافسان إلى شوط سابع فاصل.

كما اعتمد اتحاد اللعبة حالتين تتعلقان بالمرسل واللاعب الخلفي، حيث لا يحق للأول النزول إلى الملعب، فيما الآخر لا يحق له النزول في المنطقة الأمامية في حالة الضربة الساحقة.


وسيطبق النظام الجديد علاوة على البطولة الحالية، في منافسات السيدات القادمة تحت 32 عاما، على أن تقييم التعديلات بعد تجربتها للقطع بتطبيقها مستقبلا أو الإبقاء على النظام الحالي.

من جهة أخرى، اختار الاتحاد الدولي للعبة، الحكم السعودي الدولي أمين الطريفي للمشاركة في إدارة مباريات البطولة؛ نظير مستوياته المميزة في البطولات الآسيوية والعالمية التي شارك بها أخيرا.

يشار إلى أن المنتخب المصري يعد الوحيد عربيا المشارك في هذه البطولة، في وقت أكد رئيس اللجنة العليا أن صالات المباريات جاهزة للمنافسات، متمنيا للمنتخب المصري التوفيق وتقديم مستوى مشرف للطائرة العربية.