-A +A
رويترز (جنيف) Okaz_online@
أعلنت السعودية اليوم (الخميس) أنها ستركب أربع رافعات في ثلاثة موانئ في اليمن، لتعزيز وصول المساعدات الإنسانية، معربة عن استعدادها للمساعدة في تثبيت رافعات في ميناء الحديدة الرئيسي فور تسليمه لطرف محايد.

وأوضحت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة في بيان لها إنها ستركب الرافعات في موانئ عدن والمكلا والمخا وجميعها تخضع لسيطرة التحالف العسكري الذي تقوده لدعم الشرعية في اليمن.


وأضاف البيان أن "التحالف عازم على مساعدة الحكومة اليمنية على استعادة السيطرة على كل مناطق البلاد من يد الحوثيين، بما يشمل ميناء الحديدة، وإنه سيؤمن مسارات دخول بديلة لإمدادات الغذاء والدواء الضرورية".

وأكدت السعودية في البيان أنها تشعر بقلق عميق بشأن الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، مضيفة: "ساندنا كل جهد ممكن لضمان تلقي شعب اليمن المساعدات والإغاثة التي يحتاجها خاصة في أوقات الأزمات".

وقال البيان "التحالف يؤكد مجدداً استعداده لتسهيل التركيب الفوري لرافعات في ميناء الحديدة، بما يتسق مع أحدث مقترحات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد".

ويعد ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر نقطة دخول حيوية لإيصال المساعدات لملايين اليمنيين، إذ يستقبل الميناء نحو 80% من واردات الغذاء إلى اليمن.