-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني بأنه صوت مؤثر في أزمة قطر، ومتابعته ضرورية، وأن والأصوات المأجورة تسعى دون نجاح إلى مهاجمته، وتغريده عن القائمة السوداء مهم للغاية.

وقال قرقاش: «أزمة قطر عِش دبابير كبير،سلاحه المال والنفوس الضعيفة، والمراجعة الحيّة للارتزاق ضرورية، فثمن شراء الضمائر والأقلام مكلف على الخليج والمنطقة».


وأضاف قرقاش: «تغريد القحطاني عن القائمة السوداء يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، وإستبدلوا الولاء بالريال واعتقدوا أن سجلهم الأسود انطوى».

وكان القحطاني كشف أن من تندرج معرفاتهم وأسماؤهم ضمن «القائمة السوداء» ستتم ملاحقتهم، وأنه سيكون هناك «حساب عسير» لهم.

وقال القحطاني عبر حسابه في موقع «تويتر»: «وعد: ستنجلي الغمة عن الخليج»إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا«؛ وسيكون هناك حساب عسير وملاحقة من الدول لكل مرتزق يوضع اسمه بـ#القائمة_السوداء».

وأضاف: «السعودية وأشقاؤها إذا قالوا فعلوا. وهذا وعد. ضعوا كل اسم ترون وجوب ضمه للقائمة السوداء بالهاشتاق، وسيتم فرزها، وستتم متابعتهم من الآن».

وتابع: «(لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة). وبفتح مكة أمر الرسول في نفر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة».

وقال القحطاني: «الهاشتاق الرسمي #القائمة_السوداء سيتم دراسة كل الأسماء الموجودة فيه إضافة للأسماء المرصودة من الدول».