-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
كشف المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني أن من تندرج معرفاتهم وأسماؤهم ضمن «القائمة السوداء» ستتم ملاحقتهم، وأنه سيكون هناك «حساب عسير» لهم.

وقال القحطاني عبر حسابه في موقع «تويتر»: «وعد: ستنجلي الغمة عن الخليج»إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا«؛ وسيكون هناك حساب عسير وملاحقة من الدول لكل مرتزق يوضع اسمه بـ#القائمة_السوداء».


وأضاف: «السعودية وأشقاؤها إذا قالوا فعلوا. وهذا وعد. ضعوا كل اسم ترون وجوب ضمه للقائمة السوداء بالهاشتاق، وسيتم فرزها، وستتم متابعتهم من الآن».

وتابع: «(لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة). وبفتح مكة أمر الرسول في نفر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة».

وقال القحطاني: «الهاشتاق الرسمي #القائمة_السوداء سيتم دراسة كل الأسماء الموجودة فيه إضافة للأسماء المرصودة من الدول».

وشدد القحطاني على أنه لن يعفى أي شخص يتآمر على الدول الأربع من المحاكمة، حتى لو احتج أنه مجبر، مضيفاً "ولن يعفى أصحاب الاسماء المستعارة منذ الآن".

وبين القحطاني ‏أن الأسماء المستعارة لن تحمي من يتخفى خلفها من "القائمة السوداء"، إذ يوجد لدى الدول طريقتها في معرفة صاحب الاسم، وعبر طرق فنية متعددة بإستخدام الـ"IP"، وذكر طريقة ثالثة سرية لم يكشف عنها.

أما عن خلايا عزمي في سورية ولبنان والعراق، أكد القحطاني أنه سيتم محاكمة كل من تجاوز القانون في الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وطلبهم من الانتربول، موجهاً رسالته للمرتزقة " ⁧نحن لا نمزح‬⁩".