-A +A
واس (عدن)
وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، اليوم (الخميس)، في العاصمة المؤقتة عدن، اتفاقية شراكة ‏مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 55 مليون دولار.

وتنص الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط اليمني محمد السعدي، والمدير القُطري لبرنامج الأغذية ‏العالمي التابع للأمم المتحدة أستيفن اندرسون، على تقديم الدعم والمساعدات والمعونات للذين ‏يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.


من جهة أخرى، بدأت قوات من النخبة في الجيش اليمني تنفيذ أولى عملياتها العسكرية في مديرية باقم شمالي ‏محافظة صعدة، محققة تقدماً نوعياً بالسيطرة على عدد من التباب والمرتفعات التي ‏كانت الميليشيات الإنقلابية تتمركز فيها.‏

وأفادت مصادر ميدانية في الجيش، أن القوات التابعة للواء 63 مشاه شنت فجر اليوم ‏هجوماً واسعاً على مديرية باقم من ثلاثة محاور، تمكنت خلالها من السيطرة على جبال ووادي ‏الثعبان المحاذي لآل صبحان من الجهة الشمالية والواقع بين الخشم والنمسا.

وقال قائد قوات النخبة في اللواء 102 العقيد ناجي حمادي: "إن قواته تحقق تقدماً نوعياً وفق ‏الخطة المرسومة لها في جبهة باقم"؛ طبقاً لما ذكره موقع 26 سبتمبر التابع للجيش اليمني.

وأكد العقيد حمادي، أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة وحاسمة، في قت تشهد فيه صفوف ‏الميليشيا الانقلابية انهيارات كبيرة.