أفصح مدير جوازات منفذ سلوى الحدودي مع قطر العقيد حسن الدوسري أن المنفذ أنهى إجراءات 120 حاجا قطريا حتى الآن بكل يسر ومن دون تصريح، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين باستضافة حجاج قطر وفتح المنفذ لكافة القطريين الذين يرغبون أداء مناسك الحج والدخول من دون التصاريح الإلكترونية.

وأكد مدير جوازات المنفذ لقناة الإخبارية السعودية جاهزية المنفذ للعمل على مدار 24 ساعة لخدمة الحجاج القادمين من قطر.

كما وجه خادم الحرمين الملك سلمان بنقل كافة الحجاج القطريين على ضيافته من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي. وأمر بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة.

كما أكملت الجمارك السعودية كافة استعداداتها في جمرك سلوى لاستقبال وخدمة الحجاج القطريين الذين يرغبون في الدخول للمملكة لأداء مناسك الحج، وذلك بتوفير جميع الإمكانات البشرية والمادية والتجهيزات التقنية في الجمرك لخدمة ضيوف الرحمن، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم، وتيسير دخولهم إلى المملكة بسلام واطمئنان لتأدية مناسكهم بكل راحة وأمن وخشوع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالموافقة على ما رفعه له نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.

وأكدت مصلحة الجمارك العامة أن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتدادًا لما تبذله حكومتنا الرشيدة من جهود لا حصر لها في جميع الميادين لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كافة وسائل الرعاية لهم منذ لحظة قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم بسلامة الله وحفظه، تضع على عاتق الجميع مسؤوليات أكبر لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.