علي محسن الأحمر خلال لقائه محافظ صنعاء أمس. (سبأ نت)
علي محسن الأحمر خلال لقائه محافظ صنعاء أمس. (سبأ نت)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
دمر الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف العربي أمس (الأربعاء)، زورقا مفخخا لميليشيات الحوثي قبل استهدافه سفينة إماراتية في ميناء المخا.

وأوضح مصدر في ميناء المخا، أن قوات الشرعية فجرت القارب قبل وصوله إلى الهدف، مضيفا أن انفجاراً عنيفاً سُمع دويه في الميناء الخاضع لسيطرة قوات الجيش الوطني والتحالف العربي.


على صعيد آخر، شنت مقاتلات التحالف العربي أمس قصفا عنيفا على تجمعات ومواقع للميليشيات الانقلابية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

ونقل «مركز سبأ الإعلامي» عن مصدر ميداني قوله: «إن غارتين استهدفتا تجمعا للمليشيات بمنطقة المصنع بصرواح صباح أمس موقعة قتلى وجرحى»، موضحا أن غارة أخرى استهدفت موقعا للميليشيات الانقلابية شرق الحماجرة ودمرت مدفعا عيارا متوسطا للميليشيات كانت تستخدمه في استهداف مواقع الجيش الوطني.

وذكر المصدر أن غارة رابعة استهدفت موقعا آخر يمين تباب الحماجرة، ولم يتسن له معرفة ما إذا كان هناك خسائر أم لا.

في غضون ذلك، قتل عشرات من متمردي ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، أمس (الأربعاء) بقصف جوي لمقاتلات التحالف العربي في محافظة تعز.

وأوضحت مصادر في المقاومة أن التحالف استهدف دبابة للميليشيات الانقلابية في جبهة الكدحة ما أسفر عن تدميرها ومقتل من فيها من المتمردين.

ومن جهة أخرى، ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر خلال لقائه أمس محافظ صنعاء عبدالقوي شريف المستجدات المختلفة بالمحافظة والجهود المبذولة في استكمال عملية تحريرها.

وأشاد الأحمر بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني والتضحيات التي يسطرونها في مواجهة الانقلابيين بدعم ومساندة من الأشقاء من دول التحالف، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والتفاف كافة مكونات المحافظة حول الشرعية.

ومن جهة ثانية، أفاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن جيش بلاده ومقاومتها الشعبية باتوا على مشارف النصر الحقيقي في مواجهة الميليشيا الانقلابية، وأضاف خلال لقائه محافظي محافظة عمران وريمة أمس أن النصر على ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح سيحقق لكل اليمنيين تطلعاتهم في تأسيس الدولة الاتحادية.