إقبال كبير في ملتقى توطين مولات القصيم. (عكاظ)
إقبال كبير في ملتقى توطين مولات القصيم. (عكاظ)
-A +A
عبدالله اليوسف (بريدة) abduallahyousef@
تقدم 3900 شاب وشابة للفوز بوظائف تتراوح رواتبها بين 3 -9 آلاف ريال، طرحتها المراكز التجارية المغلقة بالقصيم (المولات)، في ملتقى التوطين المقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وخلال الملتقى وقعت عدد من عقود العمل للوظائف المتاحة في المولات، منها مشرف قسم مبيعات، وبائع، وبائعة، ومدير معرض، ومساعد مدير معرض، ومديرة معرض، وممثل مبيعات، ومساعد مبيعات، ومحاسب زبائن، وكاشير.


من جهته، قال أمين عام برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه في منطقة القصيم أحمد المشيقح لـ«عكاظ»:«الملتقى شهد حضورا كبيرا من طالبي وطالبات العمل، وسجلنا حضور ثلاثة آلاف شاب، ونحو 900 سيدة، وكان البرنامج قدم الدعوة إلى 900 محل في مولات المنطقة للمشاركة في الملتقى لعرض الوظائف المتاحة لديهم، ووقعت الكثير من عقود التوظيف الفوري، وسلمت السير الذاتية للراغبين بالعمل، وخصصت الفترة الأولى من الملتقى للرجال والفترة الثانية للنساء».

وأضاف:«نتائج الملتقى ستظهر على أرض الواقع في بداية محرم القادم، وستكون جميع وظائف المحلات والمعارض في المولات بالقصيم موطنه بالكامل، وكثير من الجهات المشاركة قدمت وظائف في فروعها خارج المولات، وأتاحت فرص عمل للحاضرين لفروعها خارج المنطقة، بحد أدنى للراتب 3 آلاف ريال ويصل إلى 9 آلاف ريال».

يذكر أن الملتقى أتاح فرصا تمويلية للشباب من الجنسين الراغبين في العمل التجاري، من خلال دعم يبدأ من 300 ألف إلى مليون ريال ممول من بنك التنمية الاجتماعية.