"عكاظ" (الرياض)
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن الوثائقي الذي بثه تلفزيون البحرين اليوم حول التأمر القطري على المنامة، يضاف إلى ما سبقها من مؤامرات لا يمكن لعاقل إلا أن يستنتج منها سوى أن سياسات قطر تجاه جيرانها كانت مشروع أزمة مخططة مبيّتة.

وأوضح قرقاش في تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم (الأربعاء)،" أن منطق من يبحث عن دليل وأمامه عشرات الأدلة غريب، فالتوجه القطري الداعم للتطرف والإرهاب وتقويض إستقرار الجار واضح، وتغيير التوجه هو صلب أزمة قطر".

وأضاف الوزير الإماراتي :" أذكر الوقع الصادم لتسريبات التآمر مع القذافي على السعودية،أدرك الجميع آنذاك أننا أمام توجه يتجاوز المراهقة السياسية إلى الإنقلاب المخطط".

ونشر التلفزيون البحريني الرسمي اليوم (الأربعاء)، وثائقي يكشف التآمر القطري ضد المنامة عبر تسجيلات مسربة جرت بين رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، والمدان بالإرهاب علي سلمان زعيم حركة الوفاق من اجل إثارة الفوضى في البحرين.

وقال التلفزيون البحريني إن حمد بن جاسم بن جبر طلب عدم وقف الاحتجاجات في البلاد عام 2011، موضحة أن النظام القطري سعى بالتنسيق مع المعارضة الشيعية أن ذاك إلى تشكيل حكومة انتقالية في البحرين في غضون شهرين.