-A +A
واس (عدن)
أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن جيش بلاده ومقاومتها الشعبية باتوا على مشارف النصر الحقيقي في مواجهة الميليشيا الانقلابية.

وقال بن دغر: "إن النصر على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح سيحقق لكل اليمنيين تطلعاتهم في تأسيس الدولة الاتحادية المكونة من سته أقاليم، الضامنة للمساواة والعدالة في الثروة والسلطة".


وخلال لقائه محافظي محافظة عمران وريمة، ثمّن المسؤول اليمني الدور البطولي لأبناء عمران وريمة في مواجهة الميليشيا الانقلابية، وجهودهم من أجل عودة الشرعية والحفاظ على الجمهورية والوحدة.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني، بالموقف العربي الداعم للشرعية الدستورية في بلاده، وأثنى خلال لقائه اليوم (الأربعاء) السفير المصري لدى بلاده يوسف الشرقاوي، على المواقف العربية الشجاعة في إجهاض خطط إيران التوسعية، ومساعيها للتحكم في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة الدولية، وأمن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.

وأضاف: "اقترب استكمال إنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية، وطي مشروع إيران عبر وكلائها فى اليمن إلى الأبد".

من جهته، جدد السفير المصري التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الأمن والاستقرار بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

وجددت الحكومة اليمنية، حرصها على إحلال السلام الدائم والعادل المبني على المرجعيات الوطنية.

وقال رئيس الحكومة خلال لقائه السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيركليف: "لن يكون هناك سلام حقيقي طالما هناك ميليشيا تحتل العاصمة وتسيطر على مؤسسات الدولة وتحمل السلاح في مواجهة الدولة".

ودعا الأمم المتحدة وبريطانيا إلى ممارسة مزيد من الضغط على الميليشيا الانقلابية لتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، لكي تفي الحكومة بكل التزاماتها لجميع المواطنيين وتعهداتها الخارجية.

من جانبه، جدد السفير البريطاني دعمة لوحدة اليمن وسلامة أراضية والشرعية الدستورية، مؤكداً أن بلاده ستظل داعمة للجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل في اليمن، بما يضمن استقرار الأوضاع وتخفيف معاناة اليمنيين.