-A +A
واس (الرياض)
وقّعت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم (الأربعاء)، اتفاقية تمويل دولي مشترك بقيمة 6.56 مليار ريال سعودي، مع ثمانية بنوك دولية كُبرى، بهدف تمويل مشاريعها الرأسمالية المختلفة، وذلك بدون أي ضمانات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد بن محمد الشيحة، أن الشركة تُعد أكبر مرفق للخدمة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأحد أكبر مرافق الخدمات في العالم، ونجحت في الحصول على قرض تمويل دولي مشترك مدته خمس سنوات وفقاً لأفضل الشروط والتكاليف، على أن يتم تسديده دفعة واحدة.


وأفاد الشيحة، أن نجاح الشركة في الحصول على هذا التمويل الدولي المشترك بأفضل الشروط والأسعار، وبهذا الحجم الكبير، هو إشارة إلى ثقة كبيرة ومتنامية من البنوك الدولية في اقتصاد المملكة ورؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020م، ويبرهن على سلامة توجهات قطاع الطاقة الكهربائية و"السعودية للكهرباء" في المملكة.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية لدعم خطط الشركة للمشاريع الرأسمالية، لاسيما وأن التمويل لقي رغبة كبيرة من بنوك دولية رائدة، في ظل ثقة تلك البنوك في الشركة التي تمتلك قاعدة أصول كبيرة وممتدة في جميع أرجاء المملكة، بلغت قيمتها في نهاية الربع الثاني من عام 2017م 441.2 مليار ريال سعودي.