-A +A
واس (أبها)
دعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، نتيجة هطول الأمطار المتوقعة على منطقة عسير اليوم (الأربعاء).

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي، أن المنطقة ستشهد بناءاً على ما ورد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أمطاراً متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية بدءاً من الساعة 12 ظهراً، تستمر حتى الساعة 6 مساءاً، قد تكون غزيرة ومصحوبة بنشاط الرياح السطحية.


وأشار إلى أن هذه الأمطار ستشمل مدينة أبها، ومحافظة خميس مشيط، ومركز وادي بن هشبل، ومركز خميس مطير، ومحافظة سراة عبيدة، ومحافظة الحرجة، ومحافظة ظهران الجنوب، والأجزاء المجاورة لها.

وأهاب العقيد العاصمي بجميع المواطنين المقيمين وزوار المنطقة والمصطافين، توخي الحيطة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية، وعدم الاقتراب من بطون الأودية وتجمعات المياه خلال فترة الأمطار التي ستشهدها المنطقة، وإتباع الإرشادات التي تقي من المخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة وتحقق الأمن والسلامة الدائمة.

من جهة أخرى، نبهت المديرية العامة للدفاع المدني بالباحة، من توقعات بحالة أمطار متوسطه إلى غزيرة، تبدأ من الساعة 12 ظهر اليوم، وتستمر حتى نهاية الساعة 18 مساءً.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العقيد جمعان دايس، أن الحالة المتوقعة تتضمن استمرار هطول أمطار رعديه متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطه تحد من مدى الرؤية الأفقية على كلا من المندق، والباحة، وبلجرشي، والأطاولة، تشمل الأجزاء المجاورة، وتمتد إلى قلوه، والمخواه، الحجره.