أمير تبوك ملتقيا مدير عام الجمارك. (عكاظ)
أمير تبوك ملتقيا مدير عام الجمارك. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن العكيمي (تبوك) ALOKEMEabdualrh@
يتفقد أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار الأمير فهد بن سلطان اليوم (الأربعاء) الخدمات والتسهيلات التي جندتها القطاعات الحكومية في مدينة الحجاج بالمنفذ والمقدمة لحجاج بيت الله الحرام القادمين منذ بدء عملها في الـ15 من الشهر الجاري، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونائبه الأمير محمد بن سلمان وبمتابعة وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، لخدمة ضيوف الرحمن منذ اللحظة الأولى من وصولهم إلى منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية.

وكان أمير منطقة تبوك، قد عقد أخيرا اجتماعا بلجنة أعمال الحج والعمرة بالمنطقة، حث من خلاله جميع الجهات المشاركة على تجنيد الإمكانات والخدمات لخدمة الحجاج القادمين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار، مشيراً إلى أن خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار شرف عظيم وهو أمر نعتز ونفاخر به ولا عذر لأحد بالتقصير في ظل هذه الإمكانات التي سخرتها الدولة، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود من أجل هدف أسمى؛ وهو خدمة الحاج منذ اللحظة الأولى لدخوله المنفذ، حتى خروجه بعد أداء مناسك الحج.


من جهته أكد وكيل إمارة منطقة تبوك نائب المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بالمنفذ محمد بن عبدالله الحقباني، مواصلة العمل في المنفذ من قبل الجهات المشاركة في لجنة أعمال الحج والعمرة كافة، التي باشرت أعمالها في منتصف الشهر الجاري للقيام بمهماتها في مدينة الحجاج وتسخير إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، منوهاً بما تحظى به القطاعات الحكومية المشاركة في مدينة الحجاج من دعم ومتابعة من أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار.

من جهة ثانية، التقى أمير تبوك أمس (الثلاثاء) بمكتبه بالإمارة مدير عام الجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، بحضور مدير عام جمرك حالة عمار خالد بن محمد الرميح ومدير جمرك مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك منصور المزيد.

ورحب أمير تبوك بمدير عام الجمارك واطلع على كافة الخدمات التي تقدمها الجمارك من خلال منظومة الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار.

وأكد الأمير فهد بن سلطان الحرص على خدمة ضيوف الرحمن إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونائبه، معربا عن شكره لمنسوبي الجمارك على ما يقدمونه من جهود في منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.

كما قدم مدير عام الجمارك شرحا مفصلا عن المبادرات التي قامت بها الجمارك في ظل رؤية المملكة 2030، وعبر عن شكره لدعم أمير تبوك لكافة إدارات الجمارك بالمنطقة للقيام بواجباتها على أكمل وجه.

في جانب آخر، التقى أمير تبوك في لقائه الأسبوعي بالقصر الحكومي مساء أمس الأول (الإثنين)، عددا من أهالي المنطقة والقضاة ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية.

وتناول أمير منطقة تبوك في حديثه للمواطنين العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، مشيراً إلى ما تنعم به بلادنا ولله الحمد من لحمة وطنية صادقة تميز مجتمعنا.

وسأل الأمير فهد بن سلطان، الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونائبه.

مدير الجمارك: تصدينا لبضائع مغشوشة بـ 500 مليار

كشف مدير عام الجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني أن رجال الجمارك تصدوا لبعض السلع المغشوشة والمقلدة في الأسواق السعودية التي تصل قيمتها لأكثر 500 مليار ريال، وعزا ذلك إلى وجود التدريب المتواصل لمنسوبي الجمارك من أجل الحد من دخول هذه السلع، إضافة إلى أن هناك فرص تطوير لأنظمة المخاطر والاستهداف، الهدف منها هو استيراد البضائع التي يتوقع أن هناك عدم الالتزام بمتطلبات المملكة والعمل على تسهيل عملية الاستيراد للبضائع.

وأبان الحقباني أن المملكة دولة مستهدفة من تجار المخدرات، ورجال الجمارك درع حصين لهذا البلاد بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى لردع أساليبهم في محاولة إدخالها للمملكة، مشيرا إلى أن أتمتة الإجراءات وتطوير إجراءات الاستيراد والتصدير إحدى مبادرات الجمارك التي تتوافق مع ورؤية المملكة 2030.

وبين عقب لقائه أمس أمير تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أن منسوبي الجمارك في جميع منافذ المملكة البحرية والجوية والبرية وزملاءهم في الجهات الحكومية الأخرى هم سد منيع لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا البلد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى كفريق متكامل يعمل مع بعضه البعض في هذه المنافذ بمختلف المناطق.

وأشار إلى أنه وقف على استعدادات الجمارك والخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر منفذ حالة عمار من الدول العربية والإسلامية، مبيناً أن التجهيزات المتميزة والتقنيات العالية التي يعملون عليها رجال الجمار في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.