آليات الأمانة أثناء عمليات هدم المنازل في حي المسورة بالمنطقة الشرقية. (تصوير: سامي الغامدي abu_mshari88@)
آليات الأمانة أثناء عمليات هدم المنازل في حي المسورة بالمنطقة الشرقية. (تصوير: سامي الغامدي abu_mshari88@)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن انتهاء أعمال الهدم في حي المسورة. وأوضح المتحدث باسم الأمانة محمد الصفيان في بيان صحفي أمس (الثلاثاء) أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهدم في المسورة لتنفيذ مشروع التطوير في العوامية، والمدة الزمنية المقترحة لتنفيذ مشروع التطوير سنتان، تبدأ بعد الانتهاء من كامل أعمال الهدم والإزالة، والتي تعتبر المرحلة الأولى للمشروع.

ولفت إلى أن أمانة المنطقة الشرقية قامت خلال الفترة الماضية برفع وتيرة العمل في هدم المباني بزيادة الآليات والمعدات، مشيرا إلى أنه تم هدم جميع المباني في الحي والبالغ عددها 488 منزلا.


وشدد على أن مشروع حي المسورة يأتي من ضمن المشاريع التنموية المهمة التي تنفذها الأمانة حاليا في محافظة القطيف، وتشرف عليها بلدية المحافظة، وتتضمن أعمال الهدم والإزالة كافة المنازل القديمة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها المتر ونصف، ما يتسبب في تشكيل خطورة على ساكني الحي، إضافة إلى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وتهالك شبكات الخدمات الموجودة بالحي وافتقارها لكافة وسائل السلامة.

وأكد الصفيان على أن المشروع من أهم المشاريع التنموية بالمحافظة، إذ تم وضع عدد من الرؤى والمقترحات المهمة للمرحلة الأولى بعد انتهاء كافة أعمال الإزالة التي بدأت أخيرا وفق الدراسات والمخططات.