خارجية البحرين
خارجية البحرين
-A +A
"عكاظ" (المنامة) Okaz_online@

أكدت وزارة خارجية مملكة البحرين بأن تصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ركس تيلرسون حول مملكة البحرين بتاريخ 15 أغسطس 2017، غير مناسبة وتكشف عن سوء فهم عميق للحقائق، ومبنية على اسس ومعلومات غير صحيحة، مشددة على أن تاريخ البحرين متسم بالتعايش والانسجام الديني.

وأشارت الخارجية البحرينية في بيانها الذي بثته وكالة الأنباء البحرينية إلى أن جميع البحرينيين بمذاهبهم المختلفة ومنهم أبناء الطائفة الشيعية خدموا وما زالوا يخدمون بلادهم كوزراء ونواب وقضاة وصحفيين وأكاديميين ودبلوماسيين وضباط في قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وتجار وطلاب وغيرهم، ويقدمون المصلحة الوطنية على أي امور اخرى.

وأوضحت الخارجية البحرينية بأنه لا يتم اعتقال أو حبس أي مواطن أو غيره، إلا بعد التحقق من الاشتباه في أنشطة إجرامية، وفقاً للقوانين بغض النظر عن عرق أو طائفة أو جنسية أو جنس، مؤكدة على أن الحكومة البحرينية تقدم كافة الخدمات الاجتماعية وفرص العمل للجميع دون أي تمييز.

وأضافت الخارجية البحرينية في بيانها أنها تأمل من وزارة الخارجية الأمريكية أن تقوم بالتواصل المباشر والرسمي حيال هذه المواضيع، وأن يتم تقصي الحقائق بدقة، وأن تقوم بتحليل الوقائع بطريقة متقدمة قبل التصريح أو التعليق بما يتعلق بحكومة البحرين ومجتمعها.