«عكاظ» (جدة)
كشف المتحدث باسم الصندوق الصناعي أحمد القويز أن الصندوق حقق أرقاما قياسية خلال العامين الماضيين، بقروض تجاوزت 19 مليار ريال لدعم مشاريع تنموية وإستراتيجية ضمن القطاعات المستهدفة لرؤية السعودية 2030.

وذكر المتحدث باسم الصندوق الصناعي في تعقيبٍ على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «صندوق التنمية الصناعية: قدراتنا المالية لا تواكب التصدير» في (2/11/1438)، أن الخبر تضمن معلومات وأرقاماً غير دقيقة تخالطها الكثير من المستجدات والمتغيرات، إذ ورد أن القدرات المالية للصندوق الصناعي لا تواكب التصدير مستنداً على مخاطبات رسمية بين الصندوق ومجلس الشورى مضى على إصدارها أكثر من عام وتضمنت أرقاما ومعلومات تلتها الكثير من المستجدات والمتغيرات، وأننا نؤكد الدعم المتواصل الذي يجده الصندوق من الحكومة، وأنها كانت سباقة في دعمه بما يحتاجه من متطلبات مالية تضمن استمرار أعماله الحالية والمستقبلية.

وأوضح القويز أن الصندوق الصناعي لم ولن يعتذر عن تمويل المشاريع الصناعية المجدية والمتوافقة مع معايير وسياسات الإقراض، وسوف يستمر في دعم وتمويل المشاريع الصناعية والخدمات المساندة المرتبطة بالصناعة للمساهمة في التنمية الصناعية بما يتوافق مع برامج رؤية المملكة 2030 وبما ينسجم ويساهم في تحقيق أهداف الرؤية، إذ حقق الصندوق أرقاماً قياسية خلال العامين الماضيين بقروض تجاوزت 19 مليار ريال لدعم مشاريع تنموية وإستراتيجية ضمن القطاعات المستهدفة لرؤية المملكة 2030.

وأشار القويز إلى أن الصندوق الصناعي لديه القدرة والسيولة المالية لدعم المشاريع الجديدة أو الصرف على المشاريع القائمة والمساهمة بفاعلية في رؤية المملكة 2030، بدعم كامل وتشجيع من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأكد أن الصندوق الصناعي يسعد بالتواصل مع الإعلاميين للحصول على أي أرقام أو معلومات أو بيانات تخدم القراء الكرام وتزودهم بالمعلومات الدقيقة والصحيحة والمستجدة.