-A +A
أ. ف. ب (دبي)
اختار الأرجنتيني ادغاردو باوسا مدرب منتخب الإمارات الاثنين 30 لاعبا للتشكيلة التي ستخوض المباراتين ضد السعودية والعراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وتلعب الإمارات مع السعودية في 29 أغسطس الجاري في العين، ومع العراق في 5 سبتمبر المقبل في العاصمة الأردنية عمان في الجولتين التاسعة والعاشرة الأخيرتين من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا أستراليا واليابان وتايلند.


وفقد المنتخب الإماراتي إلى حد كبير فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة مباشرة للنهائيات، أو المركز الثالث الذي يسمح لصاحبه بخوض ملحق آسيوي ثم عالمي، كونه يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط خلف اليابان المتصدرة (17 نقطة) والسعودية (16) وأستراليا (16) وأمام العراق (5) الذي فقد الأمل رسميا.

وضمت التشكيلة بعض الوجوه الجديدة مثل سهيل النوبي لاعب بني ياس (درجة ثانية) وخالد باوزير وأحمد راشد (الوحدة).

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حسن الجسمي، أن بداية التجمع في 18 الجاري ستكون بغياب لاعبي العين لارتباطهم مع ناديهم بمباراة الهلال السعودي في 21 الجاري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، على أن يلتحقوا بالتدريبات في 22 منه.

وضمت التشكيلة سهيل النوبي (بني ياس)، وأحمد خليل، علي مبخوت، محمد فوزي، فارس جمعة، علي خصيف (الجزيرة)، وعبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، محمد مرزوق، ماجد ناصر، حسن إبراهيم (شباب الأهلي دبي)، وأحمد برمان، مهند سالم العنزي، عمر عبدالرحمن، خالد عيسى، محمد أحمد، إسماعيل أحمد، محمد عبدالرحمن (العين)، وطارق أحمد، محمود خميس، سالم صالح، أحمد شمبيه (النصر)، وإسماعيل مطر، خالد باوزير، محمد العكبري، طارق الخديم، أحمد راشد (الوحدة).