زوار يطلعون على تاريخ المملكة في المعرض «الفيصل.. شاهد وشهيد». (عكاظ)
زوار يطلعون على تاريخ المملكة في المعرض «الفيصل.. شاهد وشهيد». (عكاظ)
-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@
يشهد معرض (الفيصل.. شاهد وشهيد) الذي يقام حالياً في المتحف المركزي الحكومي بمدينة آلماتي في جمهورية كازاخستان، وينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، إقبالاً كبيراً من الجمهور من أبناء الشعب الكازاخي والجاليات العربية والإسلامية والغربية في كازاخستان.

ويتيح المعرض الذي افتتح في يوليو الماضي ويستمر حتى 27 أغسطس الجاري العودة إلى تاريخ المملكة في فترة حكم الملك فيصل (1964-1975) ولتي كانت بداية تنفيذ الإصلاحات التي طرحت جميع المجالات في حياة المجتمع السعودي، ويتناول جانبا كبيرا من حياة الفيصل ونشاطاته ويعرض المقتنيات التاريخية النادرة والمواد الشخصية للملك الراحل، ويعد المعرض بأستانة أول معرض عربي يقام في كازاخستان وأيضاً في بلدان رابطة الدول المستقلة عن الاتحاد السوفيتي سابقاً، وأول محطة خارجية لمعرض (الفيصل.. شاهد وشهيد).


وافتتح وزير الثقافة والرياضة في كازاخستان أريستانبك محمد أولي معرض (الفيصل: شاهد وشهيد)، بحضور رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كازاخستان الدكتور ظاهر العنزي، ونائب حاكم مدينة آلماتي أرمان كيريكباييف أورازبايفتش، ووكيل إدارة الثقافة بحاكمية آلماتي عالم جان، والملحق الثقافي المصري بكازاخستان الدكتور حمدان إبراهيم، ولفيف من المسؤولين والأكاديميين والمثقفين في كازاخستان.