التوظيف المؤقت في الحج
التوظيف المؤقت في الحج
-A +A
"عكاظ" (النشر الإلكتروني) Okaz_online@

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حسابها في "تويتر" عن طريقة استفادة الأفراد والمنشآت من خدمة العمل خلال موسم الحج.

وبيّنت الوزارة عبر إنفوجرافيك نشرته في "تويتر"، وضحت من خلاله خطوات استخدام البوابة وطريقة إصدار إشعار العمل المؤقت في موسم الحج.

وحددت الوزارة 5 خطوات للأفراد للاستفادة من خدمة العمل، أولها إنشاء حساب جديد وتفعيله في موقع أجير، ثم إدخال بيانات السيرة الذاتية ونشرها في سوق العمل.

بعد ذلك يتمكن المتقدم استعراض الشواغر الوظيفية المطروحة في موسم الحج، والتقديم على شاغر أو أكثر مباشرة من خلال سوق العمل، ويتاح للباحث عن عمل استعراض العروض الوظيفية المستلمة وقبولها أو رفضها من خلال إدارة العقود، وأخيراً يصدر إشعار أجير للعمل المؤقت في موسم الحج بعد قبول الباحث عن عمل للعقد.

أما في حالة المنشآت، فيجب على المنشأة أولاً تسجيل الدخول إلى بوابة أجير بنفس حساب المنشأة في الخدمات الالكترونية لوزارة العمل، ثم الدخول إلى لوحة التحكم واختيار سوق العمل لخدمة التعاقد المباشر، ونشر الشواغر الوظيفية المتاحة لدى المنشأة خلال موسم الحج.

ثم يتاح للمنشأة تقديم العروض الوظيفية للباحثين عن عمل، وبإمكان المنشأة استعراض السير الذاتية المنشورة للمتقدمين، ويتم القبول أو الرفض بعد ذلك من قبل الباحث عن العمل، وإصدار إشعار أجير للعمل المؤقت في حال موافقته على العرض الوظيفي.