-A +A
واس (جدة)
وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمانة محافظة الطائف، بالتحقيق في ما جرى تداوله عبر وسائل التواصل عن قطع الأشجار بإحدى الطرقات الرئيسية في الطائف، على أن يتم الرفع بالنتائج بشكل عاجل.

وحذر الفيصل في برقية لأمناء العاصمة المقدسة وجدة والطائف، ومدير شرطة المنطقة، وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق، ومدير الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة، ومحافظي المنطقة ورؤساء المراكز، من حدوث أو تكرار مثل ذلك الفعل الذي يعد مخالفة صريحة لنظام المراعي والغابات، الذي يهدف للحد من التدهور البيئي، مؤكداً أهمية منع مثل تلك المخالفة تحت أي عذر، سواء كان تهذيبا أو تقليصا أو غيره.


وشدد الأمير خالد الفيصل، على ضرورة زيادة مساحات المسطحات الخضراء والمحافظة على التشجير، خصوصاً تلك النوعيات التي لا تستهلك كميات كبيرة من المياه لريها، مشدداً على ضرورة وضع برنامج واضح لتهذيب الأشجار وصيانة مواقعها، وأن لا يتم اقتلاعها أو إزالتها إلا للضرورة القصوى التي يتعذر معها الاحتفاظ بتلك الأشجار.

جاء ذلك بعد أن رفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، لأمير المنطقة عن ما تداولته وسائل التواصل حول مقطع فيديو يظهر فرقة تابعة لأمانة الطائف تقوم بقطع الأشجار في أحد شوارع المحافظة.