وزير الحج يتناول شربة ماء أثناء جولته في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة.
وزير الحج يتناول شربة ماء أثناء جولته في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، أن القيادة الرشيدة وجهت كافة الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، بتوفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع ضيوف الرحمن بلا استثناء بمن فيهم حجاج إيران والإخوة من قطر، رافضاً تسييس الحج مهما كان الأمر.

وأشار إلى أن وزارة الحج والعمرة استعدت بجميع إمكاناتها وسخرت كافة طاقاتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ الحج لخدمة الحجاج.


وأوضح عقب تفقده مكتب وزارة الحج والعمرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، أن وزارة الحج والعمرة قضت على الحملات الوهمية، مؤكدا جاهزية الوزارة لخدمة أكثر من مليوني حاج خلال هذا العام.

وتفقد وزير الحج والعمرة مجمع أدلاء 2 (الدورة) واطلع على سير العمل فيه والخدمات المقدمة للحجاج، ودشن برنامج «التطوير الإلكتروني الذكي الميداني».

كما تفقد محطة استقبال الحجاج بطريق الهجرة والمكاتب الخدمية التابعة له، إلى جانب تفقده مقر المؤسسة الأهلية للأدلاء واطلع على الخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن بشكل مفصل ودشن العدد الأول من النشرة الإلكترونية للمؤسسة.

من جهة ثانية، اعتمد وزير الحج والعمرة، الخطة التشغيلية لمؤسسة حجاج الدول الأفريقية غير العربية لموسم حج هذا العام 1438هـ، التي ارتكزت على المنافسة عبر قياس أداء جميع اللجان العاملة ببطاقة الأداء المتوازن إنفاذا لتوجيهات الوزارة وذلك للعام الثاني على التوالي، من أجل تقديم أفضل الخدمات لقرابة 190 ألف حاج تستضيفهم خلال الموسم الحالي.