الراشد متفاعلاً مع جمهور أمسيات «طربيات» أمس الأول ومشاركته الغناء معهم. (عكاظ)
الراشد متفاعلاً مع جمهور أمسيات «طربيات» أمس الأول ومشاركته الغناء معهم. (عكاظ)
-A +A
خالد آل مريح (أبها) Abowajan@
على وقع الأصالة، وفي ذكرى رحيل عملاقي الفن السعودي طلال مداح ومحمد شفيق، شدا الفنان نايف البدر بمجموعة من روائعهما في أمسيات جلسات طربيات أبها في نسختها الأولى إلى جانب الفنان فيصل الراشد الذي غنى هو الآخر مجموعة من الأعمال الطربية المعروفة أمام حضور جماهيري كبير غطى مقاعد مركز الأمير سلطان الحضاري البالغة ٢٤٠٠ شخص.

وعبر البدر عن سعادته بهذه الفرصة التي أتيحت له، مؤكداً أنه لم يشارك في أمسية أو حفلة أو جلسة فنية تخصة، إلا وتغنى بروائع طلال، وأنه يتمنى أن يكون امتدادًا له ولفنه الذي ما زال يسكن قلوب السعوديين.


وشهدت الأمسية إطلاق البدر عملًا فنيًا جديدًا في الجلسة بعنوان «يكفيك إنك سعودي»، من كلمات الشاعر خالد المريخي، وألحان فيصل الراشد، إضافة إلى غناء عدد من الروائع مثل «أغراب»، وأغنية تراثية جديدة، وغيرها.

وأكمل الفنان الكويتي فيصل الراشد السمر بأغانيه العصرية والمميزة التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت، «طيارة» و«القلب عيا ما يبي غير أهل نجد»، وعدد من الأغاني الأخرى، قبل أن يختتم بأغنية وطنية سعودية للفنان رابح صقر «يا دار لاهنتي»، مخابطاً الجمهور أنه يهنئ نفسه بالحضور في أبها حاضنة الفن والموسيقى وعاصمة السياحة العربية لهذا العام.

يشار إلى أن طربيات أبها المقامة ضمن فعاليات «مهرجان أبها يجمعنا»، المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية، تقام لأول مرة وانطلقت بأمسية الفنانين طلال سلامة وماجد مدني، وتم تصويرها لبثها عبر قنوات mbc.