فرحة لاعبي أحد بالفوز على الشباب.
فرحة لاعبي أحد بالفوز على الشباب.
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض)aalmosa90@
توالت المفاجآت مع انطلاق الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين، ليكون فريق الشباب ثالثها بعد (الأهلي والاتحاد)، بعد سقوطه في فخ الخسارة أمام ضيفه أحد الصاعد حديثا للأضواء (1/‏2)، في المباراة المقامة بينهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ونجح الضيف في امتصاص رهبة البداية ليظهر أكثر تنظيما وعطاء خاصة على مستوى النواحي الهجومية في ظل اهتزاز الدفاعات الشبابية لينجح محمد الضو في منحه أحد التقدم عبر قذيفة عنيفة على يمين فاروق بن مصطفى (د:22)، منح ذلك التقدم الأصفر فرصة تنفيذ مخططات مدربه الوطني عبد الوهاب الحربي من خلال التراجع لمناطقه الخلفية ما صعب من مهمة الليوث الهجومية مع الاعتماد على الارتداد السريع. ومع مضي الدقائق، شعر لاعبو المضيف بالخطر فشنوا غارات خطرة وقفت لها براعة عز الدين دوخة بالمرصاد لينجح المحترف الشبابي بينزيللي بكسر عناده عبر تسديدة رائعة معيدا المقابلة لنقطة البداية (د:82)، وقبل النهاية ارتكب فاروق بن مصطفى خطأ قاتلا كلف فريقه خسارة المباراة بقبول شباكه الهدف الثاني (د:89)، ليحقق أبناء طيبة أول ثلاث نقاط في مشوار الدوري.


وفي مواجهة أخرى، تجاوز العالمي فريق النصر ظروفه وبدد مخاوف جماهيره بتغلبه المستحق على مضيفه فريق الفيصلي (3/‏1)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة أمس (السبت) في ختام منافسات الجولة الأولى.

وفرض الأصفر سيطرته المطلقة مستثمرا الاندفاع المبالغ فيه من المضيف ليثمر ذلك عن نيله هدف التقدم برأسية محمد السهلاوي (د:20) وصعب يحيى الشهري من مهمة العنابي حين سارع بتعزيز تقدم العالمي (د:23)، فيما تمكن الوجه الواعد فهد الجميعة من إحراز الهدف النصراوي الثالث عبر ركلة مباشرة نفذها بروعة لتستقر تسديدته في الزاوية العليا اليسرى لمرمى مصطفى ملائكة (د:34)، وقلص منصور حمزي الفارق للفيصلي عبر تسديدة يسارية على يمين وليد عبدالله (د:69).

ومع اقتراب المباراة من النهاية ظهر الشد على أداء اللاعبين ما أجبر الحكم عبد الرحمن السلطان على إبراز البطاقة الحمراء للاعب الفيصلي سعد الربيعي لدخوله العنيف على اللاعب محمد السهلاوي.