الدوليان المصريان محمد صلاح وأحمد حجازي.
الدوليان المصريان محمد صلاح وأحمد حجازي.
-A +A
أ. ف. ب (لندن)
نجح كل من المصريين الدوليين محمد صلاح وأحمد حجازي، في زيارة الشباك في أول مباراة رسمية لهما ضمن صفوف ليفربول ووست بروميتش البيون تواليا (السبت) في المرحلة الأولى من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وتألق صلاح في مباراة فريقه ضد واتفورد (3-3) وتسبب بركلة الجزاء التي ترجمها البرازيلي روبرتو فيرمينيو إلى الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يضيف "الفرعون" الهدف الثالث بعد دقيقتين عندما حول تمريرة ساقطة من فيرمينيو في المرمى الخالي.


أما حجازي، المعار إلى وست بروميتش ألبيون من النادي الأهلي، فتفوق على مدافعي بورنموث ليحول الكرة إلى شباك الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش في الدقيقة 31، ليمنح فريقه التقدم.

ولفت حجازي أنظار مسؤولي النادي الانجليزي خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية مطلع سنة 2017، عندما ساهم في بلوغ المنتخب المصري النهائي، قبل أن يخسر أمام الكاميرون 1-0، واختير قلب الدفاع المصري من ضمن التشكيلة المثالية لتلك البطولة، بحسب اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال حجازي بعد المباراة: شعور رائع من المهم جداً أن يحقق الفريق الفوز، مضيفا: عملنا بجهد لتسجيل هذا الهدف لعبنا بطريقة متماسكة وآمل في أن يستمر الأمر على هذا المنوال طوال الموسم.

ولدى سؤاله عن إمكانية بقائه في الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل قال: بالطبع، آمل البقاء في الدوري وسأبذل قصارى جهدي من أجلي ومن أجل فريقي.

يذكر أن لاعبين مصريين آخرين يلعبان في إنجلترا، هما لاعب وسط أرسنال محمد النني، والجناح رمضان صبحي مع ستوك سيتي.