-A +A
محمد سعود (الرياض) @mohamdsaud
حملت مسيرة الفنان الكويتي الكبير عبدالحسين عبدالرضا العديد من الإنجازات والمحطات التاريخية، وقدم من خلالها مختلف الفنون في الغناء والدراما والمسرح، ما جعله يتفوق على أبناء جيله، ليكون رمزاً فنياً على مستوى الوطن العربي.

واشتهر الراحل بجمال صوته وهو ما ميزه عن بقية الفنانين في جيله ما جعله يخوض تجربة الأوبريتات التي شارك في ثماني منها، وكان أول فنان يخوض تجربة الأوبريتات التمثيلية الغنائية التي لاقت نجاحاً كبيراً، إضافة إلى أنه قام بالغناء ضمن أعماله التلفزيونية والمسرحية عندما كان العمل يستدعي ذلك.


ومن الأغاني الشهيرة التي قدمها أغنية بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش إلى الكويت بعد التحرير بعنوان: "مستر بوش" شاركه فيها الفنانان داوود حسين وحياة الفهد.

وتزوج عبدالحسين أربع مرات في حياته ولديه ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار، الذي يعمل في المجال الفني أيضا، كما أن ابنته منال فنانة تشكيلية.

ويقع الراحل في الترتيب السابع من بين 14 شقيقا وشقيقة، وكان والده يعمل بحارا، وتلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة في مدرستي المباركية والأحمدية ثم عمل في وزارة الإرشاد والأنباء قبل أن يسافر في بعثة إلى مصر عام 1956 لتعلم فنون الطباعة ثم في بعثة ثانية إلى ألمانيا عام 1961 لاستكمال الدراسة.