عبدالعزيز المشيطي (القريات)

أجرى فريق طبي بمستشفى القريات العام عمليه ناجحة باستخدام الــمنظار، لاستخراج إبرة طولها ٣ سم من مجرى المريء لسيدة تبلغ من العمر 24 عاماً، نتيجة تناولها وجبة غذائية، وكانت المريضة قد أشارت لحصول اختناق أثناء بلعها للطعام منذ يوم و راجعت المستشفى في حينه.

‏و أوضح جراح الأنف و الأذن و الحنجرة الدكتور عبدالله الرشيدي أن المريضة حضرت للمستشفى وهي تعاني من صعوبة في البلع بسبب انسداد البلعوم، ونومت لتشخيص الحالة، وبعد متابعة الفريق الطبي لها وعمل المنظار تم استخراج الإبرة، ونومت في قسم الجراحة النسائية لمتابعة حالتها والاطمئنان على التنفس وعدم حدوث أي مضاعفات

وفِي سياق متصل نجح فريق طبي في مستشفى القريات العام بمدينة القريات، في استئصال ورم حميد يبلغ حجمه ٢ سم في منطقة فوق الأحبال الصوتية لثلاثيني .

وكان المريض قد راجع المستشفى وهو يعاني من بحة في الصوت و صعوبة في التنفس، وبعد التشخيص بالمنظار و الأشعة المقطعية؛ تبين وجود ورم " supraglottic mass"، وتقرر إجراء عملية جراحية لإزالة الورم عن طريق المنظار الجراحي.

وأجرى جراح الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالله الرشيدي؛ العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح؛ حيث استعاد المريض وظيفة التنفس بصورة طبيعية.