إغلاق فوري لمجمع طبي مخالف في الطائف.
إغلاق فوري لمجمع طبي مخالف في الطائف.
-A +A
أميرة المولد (الطائف) amerhalmwlad@
أوصت لجنة تفتيش تتبع إدارة القطاع الخاص بصحة الطائف بإغلاق مجمع طبي شهير فورا، وتوقيع الغرامات المالية عليه؛ بسبب تجاوزات رصدتها جولة تفتيشية مفاجئة، منها وجود ممارسين يعملون دون تراخيص، والكشف عن مستحضرات وأدوية منتهية الصلاحية تقدم للمرضى، وقيام أطباء بالمستشفى بعمل مناظير داخل السكن دون تراخيص.

ومن المخالفات التي ضبطت في المجمع الطبي وجود قسم أشعة غير مرخص، ما يشكل خطر التسرب الإشعاعي داخل المبنى، كما تم رصد عمليات تجميل متعددة بالليزر يقوم بها الطاقم التمريضي دون طبيب جلدية أو تجميل مرخص، وبيع أدوية ومستحضرات بطريقة غير نظامية داخل المجمع، إلى جانب عدم إبراز التسعيرة النظامية المعتمدة داخل المجمع.


جملة التجاوزات دفعت الصحة إلى إصدار توصية بإغلاق المجمع فورا، وإحالة أوراقه إلى إدارة شؤون القطاع الخاص بصحة الطائف؛ لاستكمال العقوبات النظامية وفرض الغرامات.

وأبلغ مدير العلاقات والتواصل بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي، أن الجولة جاءت ضمن مهمات إدارة شؤون القطاع الخاص الرقابية على المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية وضمان تطبيق الاشتراطات والبنود الصحية التي تضمن تقديم الخدمة بشكل صحيح، مؤكدا أن صحة الطائف تنفذ العديد من الجولات يوميا للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات اللازمة لمزاولة الخدمات الصحية والطبية.