458619
458619
-A +A
«عكاظ» (وكالات) okaz_economy@
تتجه العراق للاطلاع والاستفادة ميدانيا من التجارب السعودية في مجالات الطاقة والبتروكيماويات، وذلك في إطار الزيارة التي أجراها وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، والوفد المرافق له من كبار مسؤولي وخبراء وزارة النفط العراقية، واستقبله خلالها وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، في الظهران أمس (الأربعاء)، ضمن زيارة رسمية إلى السعودية، لبحث جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الطاقة وأسواق النفط العالمية وفرص الاستثمار بين البلدين.

وستشمل زيارة الوزير العراقي والوفد المرافق شركة أرامكو السعودية، ومنطقة الجبيل الصناعية، ومشاريع شركات سابك، وصدارة، وساتورب.


من جهته، نشر الفالح صورة له على تويتر وهو يستقبل وزير النفط العراقي وقال إنهما استعرضا «أهمية توحيد جهود كافة الدول لاستقرار الأسواق».

كما زار اللعيبي المدينة الصناعية بالجبيل، وذلك للاطلاع عن كثب على أبرز معالم النهضة الصناعية والاستثمارية في مدينة الجبيل الصناعية، واطلع على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل والتعرف على أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.

وعلى صعيد أسعار النفط، شهدت أسعار النفط مزيدا من المكاسب لتتجاوز 52 دولارا للبرميل أمس (الأربعاء)، قبيل نشر تقريرأسبوعي عن مخزونات النفط الأمريكية، الذي يتوقع أن يظهر تراجع المخزونات للأسبوع السادس، إلا أن الشكوك حول الامتثال لاتفاق خفض إنتاج الخام وتقوده منظمة (أوبك) حد من المكاسب.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 34 سنتا إلى 52.48 دولار للبرميل، بعدما انخفض على مدار يومين. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا إلى 49.47 دولار للبرميل.