الأمير محمد بن سلمان مستقبلاً وزير النفط العراقي أمس في جدة. (عكاظ)
الأمير محمد بن سلمان مستقبلاً وزير النفط العراقي أمس في جدة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكد نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها في كافة المجالات بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.

جاء ذلك لدى لقائه أمس (الأربعاء) في جدة، وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، الذي نقل تحيات القيادة والشعب العراقي لخادم الحرمين الشريفين، ونائبه، وتمنيات الحكومة العراقية للمملكة مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله نائب خادم الحرمين تحيات القيادة السعودية للحكومة والشعب العراقي.


وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، خصوصاً الفرص المشتركة في المجالات الاقتصادية بشكل عام والطاقة بشكل خاص بما في ذلك فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات من القطاع الخاص السعودي، كما تطرق النقاش للتعاون الوثيق بين البلدين في مجال تنسيق السياسات البترولية، وتأكيد التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول حتى تصل الأسواق إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق.

حضر اللقاء، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وعدد من المسؤولين بوزارة النفط العراقية.