-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
كشفت جلسة النطق بالحكم في محاكمة إرهابي «داعشي» هوسه بجمع الصور ومقاطع الفيديو الإباحية في هاتفه الجوال، إلى جانب صور أعضاء التنظيم الإرهابي.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس (الثلاثاء) حكماً ابتدائياً بالسجن 11 عاما بحق مواطن عقب ثبوت إدانته بتأييد الأعمال الإرهابية لتنظيم «داعش» الإرهابي، وإرساله عبر الشبكة المعلوماتية ما من شأنه المساس بالنظام العام. وكشفت المحاكمة متابعة المدان ما يطرحه الإرهابيون من مواضيع وأفكار وإعادة تغريدها، ومتابعة إصدارات التنظيم وأخباره، وما يقوم به من أعمال إرهابية.


كما أدين بتخزينه صور أعضاء التنظيم الإرهابي، وصورا لأشخاص تم قتلهم من قبل تنظيم «داعش» الإرهابي، وشعارات مؤيدة للتنظيم، وإقامته علاقات محرمة، وحفظه صورا محرمة ومقاطع إباحية.

وأدين الـ«داعشي» بقيامه بتزييف نقود ورقية متداولة نظاماً بالمملكة، وتزوير محررات منسوبة إلى جهات عامة (تقارير طبية ـ نماذج تخفيض تذاكر سفر بالطائرة ـ نماذج إصلاح مركبات)، وتزوير محرر عرفي (بطاقة عدم تعرض)، واستخدامه لتلك المحررات. وقرر ناظر القضية تعزير المدان بالسجن 11 عاما من تاريخ إيقافه، ومصادرة أجهزته الحاسوبية وجهازيه الهاتفيين، وإغلاق معرفه على موقع «تويتر»، إضافة لمنعه من السفر خارج المملكة.