أحد أفراد الدفاع المدني يعاين آثار الحريق.    (عكاظ)
أحد أفراد الدفاع المدني يعاين آثار الحريق. (عكاظ)
-A +A
سليمان النهابي (عنيزة) sanksa2010@، مغرم عسيري (أبها) makram999@
تحقق مديرية الدفاع المدني بعنيزة في أسباب وملابسات الحريق الذي اندلع في متنزه مخصص للنساء في المحافظة أمس، لاسيما أن فرق الإطفاء استطاعت السيطرة على حريق محدود شب في الموقع، وبعد مغادرتها بدقيقتين سمع دوي انفجار جهاز كهربائي صادر من مطعم داخل المتنزه، ما أدى لاحتراقه بالكامل.

وجندت المديرية جميع فرق الدفاع المدني من أربعة مراكز بالمحافظة لإخماد الحريق والسيطرة عليه، بحضور محافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن إبراهيم السليم، ومدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء إبراهيم بن محمد المجماج.


واستطاعت فرق الدفاع المدني السيطرة على النيران وإخمادها، وأخلت المتنزه من الزائرات والعاملات، فيما عملت دوريات الأمن والمرور على إغلاق المنافذ الموصلة للموقع لمنح آليات الدفاع المدني حرية الحركة ومنع التجمهر. وعن وجود شبهة جنائية في الحريق أكد المتحدث باسم الدفاع المدني بالقصيم العقيد إبراهيم أباالخيل التحقيق في أسباب وملابسات الحريق لمعرفة وجود شبهة جنائية من عدمها، وتقدير الخسائر المادية، مشيراً إلى أن الحريق أتى على صالة تقدر مساحتها بـ1000 متر مربع تقريباً، وخمسة محلات للقهوة والوجبات السريعة، كما تضرر جراء الحرارة والدخان المنبعث عن الحريق مركز للتجميل والمساج بالموقع.

ولفت إلى أن الحريق أسفر عن إصابة امرأة بحالة من الخوف والهلع، وإصابة أحد أفراد الدفاع المدني بالإجهاد.

وفي ذات الإطار، أدى إهمال المتنزهين في إخماد بقايا الجمر إلى اندلاع حريق في متنزه الملك خالد بمركز البشائر، وتمت السيطرة عليه من قبل فرق الدفاع المدني في محافظة بلقرن.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي السيطرة على الحريق واحتوائه.