-A +A
«عكاظ» (العراق) OKAZ_online@
أعلنت ما تسمى «كتائب سيد الشهداء»، إحدى تشكيلات ميليشيات الحشد الشعبي، سقوط قتلى وجرحى في عناصرها بقصف جوي أمريكي قرب الحدود العراقية السورية.

وقالت الكتائب في بيان نشرته في الإنترنت: «بعد أن أعلنت القوات الأمريكية أن الحدود العراقية السورية خط أحمر لا يجب لقوات الحشد الشعبي أو غيره الاقتراب منه قامت هذه القوات بقصف شديد لمواقع كتائب سيد الشهداء في خط هذه الحدود وفي الجهة المقابلة لعكاشات» غربي العراق.


من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية إنهاء استعداداتها العسكرية لخوض معركتها الجديدة ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل بمساندة ميليشيات الحشد الشعبي، بحسب ما أفادت قناة «العربية» أمس (الاثنين).

وستدور المعركة الجديدة ضد التنظيم المتطرف في محافظة نينوى، وتحديدا في قضاءي تلعفر غرب الموصل، والشرقاط جنوبا، بقيادة الجيش وبإسناد من ميليشيات الحشد الشعبي.

على صعيد آخر، صوت مجلس النواب العراقي في جلسته المنعقدة أمس (الاثنين) على تعديل بخصوص الانتخابات المحلية (مجالس المحافظات)، وقرر دمجها مع الانتخابات البرلمانية.

وجاء تصويت المجلس بأغلبية بسيطة على المادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات، والتي تنص على اعتماد نسبة 1.7 في انتخابات مجالس المحافظات، بدلا من نسبة 1.9 التي أقرها الأسبوع الفائت.