أمير الباحة خلال اجتماع مجلس المنطقة. (عكاظ)
أمير الباحة خلال اجتماع مجلس المنطقة. (عكاظ)
-A +A
عبدالخالق الغامدي (الباحة) okaz777@
وجه أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، مديري الإدارات الحكومية بالمتابعة الدؤوبة للمشاريـع الجاري تنفيذها ومعالجة معوقات سير العمل ومتابعة المقاولين والاجتماع بهم وحل مشاكلهم أولاً بأول, مطالباً بترسية وطرح المشاريع المعتمدة مستقبلاً على شركات قادرة على التنفيذ.

ووصف مجلس المنطقة بنقطة الانطلاق للتنمية وفقا للخطط والأولويات المدروسة للرفع بها لاعتمادها حتى تواكب المنطقة عجلة التنمية، مطالباً بتنفيذ قرارات مجلس المنطقة الصادرة نهاية كل دورة، والرفع إليه عن الإدارات غير المتفاعلة مع القرارات.


وشدد على ضرورة الاهتمام بعمل اللجان وتقديم الرؤى والأفكار وحضور اجتماعاتها ورفع تقارير ومعلومات متكاملة مبنية على مسوحات ميدانية من الإدارات الخدمية لتتحقق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الجلسة الافتتاحية من جلسات مجلس المنطقة في دورته التسعين (الثانية) للعام المالي 1438 ــ 1439هــ، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.

واطلع المجلس على أهم القرارات الصادرة في دورته الأولى للعام المالي 1438ـ 1439هـ وما تم اتخاذه بشأنها، واستعرض ميزانيات الإدارات الخدمية المقترحة للعام المالي القادم 1439ـ1440هـ، التي تشمل الجامعة ـ الأمانة ـ الطرق ـ الصحة ـ المياه ـ التعليم ـ الكهرباء ـ العمل والتنمية الاجتماعية ـ الزراعة ـ رعاية الشباب ـ الشؤون الإسلامية ـ الهلال الأحمر ـ الإسكان.

وناقش المجلس محضر لجنة التنسيق والمتابعة, وبحث تقريري مدير عام الشؤون الزراعية عما قدمته المديرية العامة للزراعة في بعض المجالات على ضوء ما أوصت به لجنة التنسيق والمتابعة في هذا الشأن.

وفي الجلسة الثانية ناقش المجلس محاضر لجان الخدمات والمرافق العامة، والتنمية الاجتماعية والأسرية.

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة نايف الغامدي، أن المجلس سيستكمل جلساته غدا بعقد الجلستين الثالثة والرابعة التي سيتم خلالها مناقشة محاضر لجان التنمية الزراعية وتطوير الغابات، والخدمات الصحية والبيئية والتنمية الاقتصادية والسياحية والتعليم والثقافة والشباب والتنمية الإدارية والقوى العاملة، فيما سيختتم المجلس جلساته بعقد الجلسة الخامسة التي خصصت لمناقشة القرارات والتوصيات التي أعدت من قبل الأمانة العامة لمجلس المنطقة في محضر الجلسات وفق ما ورد في تقارير ومحاضر اللجان.