-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء مركزا لدعم الأعمال، لتسهيل التواصل مع قطاع الأعمال في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، بما يسهم في تسهيل الإجراءات ودعم الاستثمار في السوق السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام الجضعي، أن المركز يمثل بوابة الهيئة للتواصل مع قطاع الأعمال، ويضمن تسهيل التواصل، ورفع مستوى الشفافية، وزيادة مستوى الوعي لدى القطاع الخاص في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.


من جانبه، أفاد مدير إدارة قطاع الأعمال في الهيئة العامة للغذاء والدواء المهندس رامي التويجري، بأن المركز يهدف إلى التواصل بشكل مباشر مع القطاع الخاص حول المتطلبات التي يحتاجها لتسهيل أعماله، وتمكينه من التوسع بطرح منتجات متنوعة أمام المستهلك، لزيادة التنافسية في السوق بما يخدمه، كما يتيح للهيئة الاستفادة من ملاحظات المستثمرين، والتطوير المستمر في الإجراءات الفنية المتعلقة بتسجيل المنشآت والمنتجات.

وبين التويجري أن عدد مراجعيه بلغ خلال أسبوعين من تشغيله أكثر من 300 مراجع، تركزت استفساراتهم في كيفية استيراد المنتجات الغذائية، وآلية إنشاء مصانع غذاء ومياه جديدة، ومتابعة الطلبات، وإصدار أذونات التصدير للشركات المصدرة.