-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@

تبدأ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، اعتبارا من غد (الثلاثاء)، في استقبال طلبات التوظيف على الوظائف الشاغرة؛ وهي حارس، ومراسل مكتبي، وعامل مع زوجته لسد احتياج مدارس البنات، ووظائف حارس مفرد لمدارس البنين.

وبينت الإدارة أن التقديم سوف يكون إلكترونيا، عبر رابط خاص سيتم وضعه على موقع الإدارة، والذي سوف يستمر حتى يوم الخميس القادم، ولا يلزم ذلك مراجعة الإدارة حيث سيتم إبلاغ المتقدم برسالة نصية على ما تم حيال طلبه، مع استبعاد الطلبات التي لا تنطبق عليها الشروط.

وحددت الإدارة الشروط الواجب توفرها في المتقدمين؛ وهي أن يكون سعودي الجنسية، وألا يزيد المؤهل العلمي على الثانوية العامة ولا يقل عن القدرة على القيام بعمل الوظيفة، مع إجادة القراءة والكتابة، وألا يقل عمر المتقدم عن 35 عاما لمدارس البنات وعن 25 عاما لمدارس البنين، وأن يكون متزوجا لوظائف مدارس البنات، وإرفاق ما يثبت السكن بمقر الوظيفة مثل عقد الإيجار، أو فاتورة كهرباء، أو فاتورة مياه.

وبينت الإدارة ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية، وأن يكون المتقدم من المسجلين في قوائم الانتظار في برنامج الخدمة المدنية (ساعد) مع إرفاق ما يثبت، وألا يكون متقاعدا من وظيفة حكومية أو تأمينات اجتماعية، وأن يكون لائقاً طبيا.