-A +A
واس (الرياض)
أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، "مركز دعم الأعمال"، لتسهيل التواصل مع قطاع الأعمال في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، بما يسهم في تسهيل الإجراءات ودعم الاستثمار في السوق السعودي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أن مركز دعم الأعمال يأتي تماشياً مع "رؤية المملكة 2030"، بهدف تسهيل الإجراءات وتعزيز الاستثمار في السوق السعودي، وفتح آفاقاً واسعة أمام المستثمر الذي يعد شريكاً أساسياً في دفع عجلة التنمية بالمملكة، خصوصاً أن سوق الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية في السعودية يُعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط.


وأضاف أن المركز يمثل بوابة الهيئة للتواصل مع قطاع الأعمال، ويضمن تسهيل التواصل، ورفع مستوى الشفافية، وزيادة مستوى الوعي لدى القطاع الخاص في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.

من جانبه أفاد مدير إدارة قطاع الأعمال في الهيئة العامة للغذاء والدواء المهندس رامي التويجري، أن المركز يهدف إلى التواصل بشكل مباشر مع القطاع الخاص حول المتطلبات التي يحتاجها لتسهيل أعماله، وتمكينه من التوسع بطرح منتجات متنوعة أمام المستهلك، لزيادة التنافسية في السوق بما يخدمه، كما يتيح للهيئة الاستفادة من ملاحظات المستثمرين، والتطوير المستمر في الإجراءات الفنية المتعلقة بتسجيل المنشآت والمنتجات.

ولفت إلى أن المركز يستهدف شريحة المستفيدين من خدمات الهيئة من شركات قطاع خاص ومكاتب علمية ومستوردين وموزعين ومصنّعين عالميين ومحليين، وذلك عبر مقر يتناسب مع مكانة الهيئة العلمية والعملية وكوادر سعودية متخصصة في الغذاء والدواء والتكنولوجيا الطبية، ليجيب عن جميع استفسارات المراجعين المتعلقة بمنتجاتهم التي استوردوها أو ينوون استيرادها أو تصنيعها محلياً.

وأبان المهندس التويجري، أن "مركز دعم الأعمال" يفتح أبوابه خلال أوقات العمل الرسمية للهيئة من الساعة السابعة والنصف حتى الرابعة عصراً، مشيراً إلى أنه بلغ عدد مراجعيه خلال أسبوعين من تشغيله أكثر من 300 مراجع، تركزت استفساراتهم في كيفية استيراد المنتجات الغذائية، وآلية إنشاء مصانع غذاء ومياه جديدة، ومتابعة الطلبات، وإصدار أذونات التصدير للشركات المصدّرة.