-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بالسجن 20 سنة لرجل أمن خائن التحق بتنظيم «داعش» الإرهابي في سورية والعراق، وسعى عند عودته للسعودية إلى تزعم خلية لتنفيذ عمليات إرهابية في مطار عرعر، واستهداف السفارات الأجنبية، ومسؤولين، ورجال أمن.

وشهدت المحكمة أمس (الأحد) صدور الحكم الابتدائي بحق المدعى عليه بثبوت إدانته بانضمامه لتنظيم «داعش» الإرهابي في سورية والعراق، والتدرب في معسكراته، وتوليه قيادة مجموعة مسلحة تابعة للتنظيم، والمشاركة في عملياته العسكرية، والاجتماع مع قادته، وخلعه البيعة التي في عنقه لولاة الأمر، ومبايعته زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، وعودته إلى المملكة من أجل تزعم خلية إرهابية تهدف إلى القيام بعمليات إرهابية في مطار عرعر، واستهداف السفارات الأجنبية في المملكة، ومسؤولين، وضباط، كما أدين بتدريبه لعدد من العناصر الإرهابية على الاقتحام واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة.


كما أدين بحنثه بالقسم العسكري، وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله عبر تطبيق «التليغرام» مع أحد المنتمين لتنظيم «داعش» الإرهابي لتسهيل خروجه إلى سورية، وحيازته في جهازه الجوال صورا لشعارات وزعيم تنظيم «داعش» الإرهابي. وقرر ناظر القضية تعزير المدان لقاء ما أدين به بالسجن 20 سنة من تاريخ إيقافه، ومصادرة جهاز هاتفه الجوال، ومنعه من السفر خارج المملكة.