الدكتور نياف الجابري خلال زيارته عددا من الدارسين في حملة محو الأمية بحائل.
الدكتور نياف الجابري خلال زيارته عددا من الدارسين في حملة محو الأمية بحائل.
-A +A
راشد الثويني (حائل) rashidalthwiny@
أكد وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور نياف الجابري، أن تنفيذ الحملات الصيفية التوعوية ومحو الأمية، يأتي تأكيداً لحرص القيادة الرشيدة على دعم التعليم وتوفيره كحق مشروع لجميع فئات المجتمع، والعمل على محو الأمية، مشيراً إلى أن المملكة سجلت نسب انخفاض في مستوى الأمية تعد هي الأكثر بين مختلف دول العالم.

ولفت إلى حرص الوزارة على أن تحقق الحملات الصيفية أهدافها التعليمية والتوعوية في المناطق التي تنفذ فيها الحملة والمشتملة على ثلاثة مراكز بإدارات التعليم على مستوى الوطن.


وثمن في ختام تصريحه الجهود التي بذلها القائمون على الحملة، وعلى رأسهم مدير تعليم حائل الدكتور يوسف الثويني، والمشاركون بها، وما قدموه من خدمات تعليمية وتوعوية وإرشادية صحية واجتماعية ودعوية وغيرها، راجياً من الله تعالى العون والتوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

جاء ذلك خلال وقوف الدكتور الجابري ميدانيا على سير العملية التعليمية للدارسين والمعلمين في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية للكبار في عمائر بن هديبان جنوب حائل والمراكز التابعة لها خلال زيارته للمنطقة، برفقة مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار في وزارة التعليم سعود البدر.

واستقبل محافظ الحائط عودة العودة، وكيل وزارة التعليم للتعليم في المركز الرئيسي للحملة في عمائر بن هديبان وقصا شريط افتتاح المعرض المصاحب لها، الذي يوثق كافة أعمال المراكز، واطلعا على التجهيزات المعدة بالمركز الرئيسي، التي اشتملت على العيادة الطبية وخطط البحث الاجتماعي وسجلات الحملة.

كما زارا عدداً من الفصول الدراسية بمراكز أبا الصبان، وابلة، وعمائر بن هديبان التابعة للحملة.