-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة طيبة فتح باب القبول والتسجيل في برنامج (الدكتوراه) للعام الجامعي 1438/‏1439هـ، في تخصص الإدارة والقيادة التربوية المقدم لأول مرة في المملكة بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن دعم التعليم ساهم في تطوير البرامج بالتعاون مع جهات علمية لها باع طويل في هذا المضمار، مشيراً إلى أن برنامج الدكتوراه المشترك بين جامعتي طيبة وجورج واشنطن الأمريكية تم العمل عليه منذ العام 2009، وتم تصميم البرنامج بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.


وأشار إلى أن شروط القبول تلزم المتقدم أن يكون حاصلاً على الماجستير من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها، كما تُعطى أولوية للمتقدم لحاملي شهادة الماجستير في التربية تخصص الإدارة والقيادة التربوية، ويمكن قبول المتقدمين من تخصصات أخرى، حسب رؤية القسم، وكذلك إحضار موافقة مرجع المتقدم على التفرغ التام إذا كان المتقدم موظفاً، وتحقيق النتائج المطلوبة في اختبار اللغة الإنجليرية وكذلك اجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية التي يجريها القسم، إضافة إلى توافر عدد من الشروط الموجودة على موقع القبول بعمادة الدراسات العليا على الشبكة العنكبوتية.

ودعا المتقدمين لإرفاق صور من الهوية الوطنية أو سجل العائلة، ووثيقة التخرج للبكالوريوس والماجستير، والسجل الأكاديمي (كشف الدرجات) للبكالوريوس والماجستير، وموافقة جهة العمل على التفرغ للدراسة، والتوصيات العلمية، ونتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين، ونتيجة اختبار اللغة الإنجليزية (التوفل أو ما يعادلها).

وأوضح عميد الدراسات العليا بجامعة طيبة الدكتور سامي القليطي أن على الراغبين الالتحاق ببرنامج التقديم عبر موقع الجامعة الإلكتروني (http:/‏/‏www.taibahu.edu.sa)، مبينا أنه بدأ استقبال الطلبات، اعتباراً من يوم أمس.