مقر الأحوال المدنية في عفيف بحاجة لافتتاح قسم نسائي. (عكاظ)
مقر الأحوال المدنية في عفيف بحاجة لافتتاح قسم نسائي. (عكاظ)
-A +A
عبيد المرشدي (عفيف) obiid2015@
تقطع النساء في عفيف ما يزيد على 360 كيلو مترا ذهابا وإيابا، لاستخراج أوراقهن الثبوتية، من القسم النسائي للأحوال المدنية في مدينة الدوادمي، ما يعرضهن لأخطار الطريق، واستنزاف الجهد والوقت في رحلة البحث عن البطاقة الوطنية التي أصبحت ضرورة، لإنجاز معاملاتهن اليومية في الدوائر الحكومية المختلفة.

وطالب الأهالي بإنهاء معاناتهم، بافتتاح قسم نسائي في مقر الأحوال المدنية في عفيف، لافتين إلى أن تنفيذ هذه الخطوة سيريحهم وينهي المشقة التي يتكبدونها بحثا عن استخراج الأوراق الثبوتية لنسائهم.


وأكد نايف العتيبي أن افتتاح قسم نسائي في الأحوال المدنية في عفيف بات ضرورة ملحة، خصوصا بعد أن أصبحت المعاملات المختلفة للنساء لا تنجز إلا بوجود البطاقة الوطنية، لافتا إلى أنهم يضطرون لقطع نحو 360 كيلو مترا ذهابا وإيابا، لبلوغ محافظة الدوادمي لاستخراج الهوية للنساء، ما يعرضهم لكثير من الأخطار التي تقع على الطريق المتهالك.

ورأت نوف المطيري أنه من حق المواطن توفير الخدمة له في محافظته، خصوصا أن النساء أصبحن بحاجة ماسة لاستخراج الهوية الوطنية، لإنجاز معاملاتهن الحكومية المختلفة، مشيرة إلى أن كثيرين يذهبون ضحايا للطريق المتهالك الذي يربط بين عفيف والدوادمي. وشدد خالد العتيبي على ضرورة افتتاح قسم نسائي في مقر الأحوال المدنية في عفيف، بدلا من حالة الترحال التي تعيشها النساء بحثا عن الهوية، موضحا أن العربة المتنقلة التي ترسلها وكالة الأحوال المدنية لخدمة الأهالي لا تفي بالغرض، ولم تتمكن من تقديم الخدمة بشكل كامل.